“كافد” تنضم إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة لتقود التحول نحو الاستدامة


كشفت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي “كافد”، اليوم الأربعاء، عن انضمامها رسميًا إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة. وذلك في حفل نظم اليوم بحضور نخبة من الشركاء والمستأجرين ووسائل الإعلام.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” فإن هذا الانضمام يمثل علامة فارقة في مسيرة “كافد” نحو بناء مستقبل أكثر استدامة. كما تلتزم الشركة بتنفيذ المبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد.

فهرس المحتوي

دمج مبادئ الاستدامة

وتؤكد هذه الخطوة التزام مركز الملك عبد الله المالي بدمج مبادئ الاستدامة في جميع جوانب عمله. بدءًا من عمليات البناء والتشغيل وصولًا إلى التفاعل مع المجتمع.

وفي كلمة له خلال الحفل أكد جاوتام ساشيتال؛ الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي، أهمية هذا الانضمام. مشيرًا إلى أنه يأتي تتويجًا لجهود الشركة المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف “ساشيتال”: “يسعدنا الانضمام إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة. ما يشكل خطوة أخرى تؤكد جهودنا لتعزيز التنمية المستدامة وأولوياتنا المتمركزة حول القيم الإنسانية. من خلال دمج مبادئ الميثاق العالمي في استراتيجيتنا المؤسسية. كما نهدف إلى تلبية معايير الاستدامة العالمية، فضلًا عن دعم أهداف رؤية المملكة 2030”.

من جانبه أشاد إبراهيم الهلالي؛ رئيس مجلس شبكات الميثاق العالمي للأمم المتحدة لإقليم الشرق الأوسط المدير التنفيذي لشبكة المملكة العربية السعودية، بانضمام مركز الملك عبد الله المالي إلى الميثاق. مؤكدًا أنه يمثل نموذجًا يحتذى به للشركات في المنطقة.

وقال “الهلالي”: “إن التزام مركز الملك عبد الله المالي بمبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة يمثل علامة فارقة مهمة للمنطقة. ومن خلال دمج الاستدامة في صميم عملياته يقدم مثالًا قويًا للشركات في جميع أنحاء المملكة وخارجها”.

إنجازات بارزة في مجال الاستدامة

تجدر الإشارة إلى أن “كافد” حققت إنجازات بارزة في مجال الاستدامة. كما تتميز مبانيها السكنية والتجارية بكفاءتها العالية في استهلاك الطاقة. والتي تصل إلى توفير بنسبة 10-15% مقارنة بالمباني التقليدية. كما تم تصميم الوادي -وهو منطقة خضراء مفتوحة ومخصصة للمشاة تربط جميع المناطق ببعضها البعض- مع أخذ الحلول المناخية في عين الاعتبار.

وبهذه الخطوة الاستراتيجية يؤكد مركز الملك عبد الله المالي التزامه بدفع عجلة التنمية المستدامة في المملكة. كما تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد مزدهر ومستدام.

الرابط المختصر :

Read Previous

الأردن: الخضروات المصدرة لإسرائيل خالية من الكوليرا | اقتصاد

Read Next

دلالات خفض التصنيف الائتماني للاقتصاد الإسرائيلي | اقتصاد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *